الاثنين، 3 فبراير 2014

الذاكره الفولاذية مرتبطه بالاسنان الطبيعيه

الذاكره الفولاذية مرتبطه بالاسنان الطبيعيه


ما هي علاقة عدد الأسنان الطبيعية بقوة الذاكرة لدى الشباب وكبار السن


إذا كنت تريد أن تحظي بذاكرة حادة فعليك الإهتمام بصحة أسنانك.
 تقترح دراسه حديثة أنة كلما قل عدد الأسنان الطبيعيه قلت كفائة الذاكرة, تابعت الدراسة حالة 273 شخص فوق سن الـ55 ووجد الباحثين علاقه قوية بين عدد الأسنان الطبيعية المتبقية وبين قوة ذاكرة الأشخاص الخاضعين للدراسة.

 وبالرغم من ان السبب في العلاقة بين الأسنان الطبيعية وحالة الذاكرة غير واضح حتي الأن إلا أن الدلائل الجديدة تشير لتأثير الأسنان الطبيعيه علي الوظائف الإدراكية, وإن وجود عدد أسنان طبيعية أقل قد يكون مؤشر علي الإصابه بمشاكل في الذاكرة مع التقدم في السن. ويقول الباحثين أن فقدان الأسنان الطبيعية يقلل من عدد الإشارات الحسية التي تبعثها الأسنان إلي المخ فتؤثر بالسلب علي وظائف المخ والذاكرة.

 حيث تقوم الاسنان الطبيعية بإرسال إشارات إلي المخ عن طريق العصب والذي يعتبر مسئول عن الإحساس في الوجه وعن حركة الوجه كالعض والمضغ, وبالرغم من أن تركيبات الأسنان الصناعيه فعالة جداً من حيث المظهر والإستخدام إلا أنها تفتقر لعصب الذي يربط الأسنان باللثه والذي ينتج عنة إنخفاض في المدخلات الحسيه للدماغ.
 
ويقول الباحثون أنه من المحتمل وجود عامل مشترك مسؤل عن وجود علاقة بين الأسنان والذاكرة ألا وهو "إلتهابات اللثة" والتي قد تؤدي إلي فقدان الأسنان الطبيعية والتي أيضاً قد تتسبب في الإلتهابات التي تؤدي الي وفاة الخلايا العصبية و فقدان الذاكرة. لذلك أهتم بنظافه وصحة أسنانك لتحظي بذاكرة قوية علي الأمد البعيد.



For Medical Diploma
Contacts: 9 abbas el-akkad street, nassr city, Cairo, Egypt
Tel: (+202) 24010655
Cell phone: (+2) 01143050023
Call phone: (+2) 01024212175
E-mail: info@spc-eg.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق